الخروج من الجنة

Eveby gyaban

متأكدة أنك لا زلت تتذكر ( بحسرة ربما )
تلك التفاحة
التي أغويتك بأكلها
واليوم يا صديقي علي ّ
أن أعترف
أنني كنت أدرك قبلها أن شيئا ً ما سيتغير
إن نحن أكلناها
لا خيراليوم أن أخفي عنك
أنني كنت أعلم بحدسي الأنثوي
الذي خلق معي
يوم أخذ منك الإله ضلعا ً
وخلقني ، كي تسعى دوما ً لتكتمل بي

كنت أدرك وأنا أصغي إلى تلك الأفعى
أننا نحيد عن الحقيقة نحو الخطأ
وكنت أود سيدي
أن أنتشي معك ، بلذة الخطأ المحرم

تشعرني الإشياء المثالية ببرودة الملل
وتقتل في ّ بكمالها كل رغبة في السعي
لذا كنت أبحث عن تغيير ما

يومها
كنت أود مغادرة الفردوس معك
كنت أود أن يكون لك الأرض كلها
وتعود إلي ّ باختيارك
لا لأنني خيارك الوحيد
نعم ! كل ذلك كان لأجل أن تختارني أنت

كنت أود أن أنجب أطفالك بألم ،
أن ينفصلوا عني بألم
لأنه وحده الألم كان سيعيد لي
متعتي مع الفرح

كنت بحاجة لأن نموت
لأن نتخلى عن الأبدية
لكي يبقى حبي لك
متجددا ً نضرا ً أبدا
عوضًا عن أن يشيخ على أعتاب الملل

كان علي ّ أن اغادر الجنة ،
بكمالها
وهدوئها
لأكتشف عريي ونقصي
وأقر بحاجتي إليك

10/10/2009

8 thoughts on “الخروج من الجنة

Add yours

  1. فظيعة .. رائعة جداً ..وأنا أقـّر أن ما كتبته جميل للغاية .. رغم إني أتابع كل قصاصاتك ولكن هذه تحديداً كانت مختلفة .. ربما لأنها أتت تزامناً مع قصة سمعتها اليوم تقول :أنه عندما نزل أدم وحواء إلى الأرض نزلوا في مكانيين مختلفين .. وبقيت حواء طوال 100 سنة وهي تبحث بشغف عن أدم في كل مكان من الأرض وحينما رأته أخيراً سكنت إلى إحدى البساتين فوجدها أدم وسألها أين ذهبت طوال زمن مضى .. فردت عليه : بقيت أنتظرك هنا منذ زمن ولم أتحرك من مكاني ..مالي متأكد من صحة القصة تماماً ولكني وجدت فيها عبرة لطيفة ..

    Like

  2. خاطرة أنثوية رائعة .. واعتقد أن هذه الخطوة (الخروج من الجنة) كانت مهمة جداً، لأنها ترينا الفرق بين الإثنين (الدنيا والآخرة)

    Like

  3. يبدو انك قررتي تغادري الفردوس فبهنيكي لانوترى القرار صعب بالانتقال من راحة حياة الطفولة الى مآسي الحياة الواقعية قبل الانتقال بوصيكي يكون بجعبتك كمية كافية من الكذب والنفاق و التملق والخداع لانو هاد ملح الحياة خارج الفردوس. انا شخصيا ما غادرت ولكن طردت من زمن طويل من الفردوس, ايام طويلة مرت لحتى قربت انسى الفردوس بس عم فكر حاليا اني اغزو الفردوس.ما علينا خاطرة ظريفة.

    Like

  4. كان وحيداً ملله الملل بين أطيافه أنفاس و بعروقه دم يُلقي النار و يضرمها بين الحقول بصدره جُذى الوحدة تُفعم ينام والأحلام تراوده تفزع يقظه تحاوره دون تغيير يُشاطره الهم يحتفي الفراغ منه و الإنسان بصدره لغةً كانت و ستظل دونها صمتاً مبهم بلقائها أسطورة الخلق ،بك يتجدد التكوين , عناق أبخرة شموع , لقاء أرواح , انعتاق نحو الأبديةو حيث البُعدْ غيابك مقياس شوقٍ ,لا يحده زمن ,لا يعتريه قلق , لا يحتل مكانه ذكرى, أنتِ البداية و بكِ تكون نهايتي ,فلما الغياب؟مرسيل جنة الدنيا بها فكيف الخروج منها !!؟؟

    Like

  5. مستر بلوند انا مو ؟ ( فظيعة ورائعة ؟؟ ) أعجبتني القصة ، عموما ً .. تثير شهيتي وفضولي .. كل الاسطورة المتعلقة بآدم وحواء شكرا ً .. كتير

    Like

  6. الناي السحريشبنا ولو ؟ابتسم .. يمكن ابتسامتك بتصنع فردوس أحدهم ( في كتاب بحبو .. كان حاطط جملة كتير أثرت فيي .. \” لكل غيمة مهما بدت سوداء وجها ً مشرقا ً \” )

    Like

Leave a comment

Up ↑