ذكريات الزمان الجميل


إن أردت الكتابة عن ابي ، لا يسعفني لا الوقت .. ولا القدرة .. ولا أدعي أنني تخطيت حزن خسارته .. لأكتب عنه بأريحية لكنني اليوم وفي حديث مع أحد الأصدقاء تذكرت إحدى الجمل التي اعتاد أن يقولها لي ..
فأحببت أن أشارككم بعض ما كان يقوله لي .. 


 ” حلو .. أنك تثقي بذكاءك ، وتعرفي لأي درجة أنتي ذكية .. طالما أنك ما عم تفترضي مسبقا ً أنو الباقون أغبياء ”

” كونك ربيتي بعيلة بتحبك .. ما بيجعلك هادا شخص محظوظ .. هادا مجرد بيزيد مسؤولياتك تجاه الآخرين ”

” أنا ما بدي تكوني بتشبهيني .. هادا بيدل أني أب فاشل إذا طلعتي بتشبهيني .. أنا بدي تكوني أنت ”

” يا فرحتي .. انتي مسيحية ، والمسيح عائق بينك وبين الناس .. المسيح اللي بيبعدك عن الناس هو مانو المسيح .. هو تصورك أنتي عنو ”

” إذا ما بتعرفي .. تحبي ، طز بكل اللي بتعرفي تقوليه .. بدك تتعلمي تحبي حتى اللي حاسة انو حتى الله ما بيطيقن ”


سأقوم يوما ً ما بإدراج إحدى محاضراته …



10 thoughts on “ذكريات الزمان الجميل

Add yours

  1. أمينة الوفاء رِفقاً و الحزنُ دمعٌ يُقول ما لا تدركه الكلمات ، تحاول الوصول دون جدوى لتلمس البعيد البعيد ، الصامت الحزين .جمر البعد . . . قسوة الفراق . . . صلاة لقاء عهد دخان يتصاعد ، هيكل هجرته الروح ، سُحب الأربعين تعتليلن نقتنع بالفقد ! لن نؤمن إلا بالخلود أليست الأرواح على عهد قيامةمرسيل ذاك العهد صفة الخلود و عهد الفكر معه سبيل وجود لا بل هو الوجود بعينه و هو درب الخلود الصادقدمتِ بخير

    Like

  2. من زمان متمّنى تكتبي عن أبوكي واتعرّف عليه..يمكن لأنو هوي خوري ومتزوّج..وفي خوري كنت بعرفو وهوي كمان متزوج وكنت حبو كتير وانبسط وقت كون مأتحدّث معو بالأخوية..ما بعرف!..المهم شكرً عالتدوينة

    Like

  3. مارسيل مررت وسررت لمروري من هنا خسارة كبيرة مثل هذاالأب وحريٌ بك أن تدوني كل ماقاله لك من كلام .تحية ود ومحبة لشعورك المرهف ولقلمك الجميل.

    Like

Leave a comment

Up ↑