المدرسة بيت الطفل الثاني ، لا الأول

لمن لا يعرف فأن أعز الناس على قلبي هي ابنة اختي بيرلا واصر على اعطاء الرأي خصوصا ً فيما يتعلق بمدرستها ولأن عائلة أختي متوسطة الحال ( كما يقال ) فهي تصر على إدخالها ” أفضل المدراس ” وعند الحديث عن أفضل المدارس تسقط من البال فورا ً ” المدارس الحكومية ”
في هذه المدارس التي تعد من أفضلها في حلب ، يدرس الطالب المنهاج الحكومي نفسه ( قد يتمكن لدرجات أكبر من إحدى اللغتين أو كليهما ) وتختلف عن شبيهتها الحكومية ، بنوعية الطلاب الطائفية أو الطبقية أو كليهما ويعتقد الأهل بما أنهم يدفعون مبالغ باهظة أنها تقدم علما ً أفضل واهتماما ً أشمل ..
ما أثار حفيظتي اليوم ، هو قدوم طبيب داخلية ( لست أدري ماذا يفعل طبيب داخلية في مدرسة أطفال، لا تسألوني ) وقام بمعاينة صف بيرلا
وعند معاينة ابنة اختي ( التي تعاني من سعال خفيف ) قام بتشخيصها على أنها “غالبا ً التهاب قصبات ” وقامت إحدى معلماتها ببدء معالجتها من هذه الـ ” غالبا ً ” بملعقتين من دواء “ زهري اللون “ هذه جل ما تذكرته ابنة اختي ذات الست سنوات والتي عادت من المدرسة باكية لأن الطبيب أخبرها ألا تأتي إلى المدرسة يوم الإثنين إن كانت لا تزال ” مريضة ”
وطبعا جرت كل هذه المشاورات والعلاجات والقرارات دون حضور أهلها ولا حتى الاتصال بهم هاتفيا ً
ماذا لو كانت تعاني من حساسية ما ؟ او تأخذ دواء اخر ؟ أو أن أهلها لا يفضلون إعطائها دواء على تشخيص عرضي ؟ او انهم لا يتقون بالـ ” غالبا ً ” ؟
على أي أساس تقوم المدرسة بإعطاء طفل دواء ما دون موافقة أهله ؟ ودون حتى معرفتهم بما هو الدواء ؟
وبما ان السبت والأحد عطلة ، فعلينا الانتظار يومين لنعلم طبيبتها ما الدواء التي تناولته لتتابع لها به ، هذا إذا لم تستطع الطبيبة ان تحزر ما هو الدواء الذي جرعته ملعقتان و لونه زهري
كيف نقنع ابنة اختي انها تستطيع الذهاب إلى المدرسة ! وأنها غير معدية بعدما أخبرها الطبيب امام الصف بأكمله ألا تأتي يوم الاثنين ؟!

كنا نعتقد أن هذه المدارس هي الأفضل .. وبعد التدقيق
طلع كلو .. نفس .. الـــــــ هوا

3 thoughts on “المدرسة بيت الطفل الثاني ، لا الأول

Add yours

  1. مو فارقة مدرسة خاصة او حكومية كلو نفس العلقة الوسخة والاهل يا حرام عم يدفعو دم قلبهم حق هالاقساط الخرافية قال مشان يطلع ابنهم متعلم اكتر وعايش بجو تعليمي وتربوي افضل

    Like

  2. في مجتمعنا وجهة نظر لاتفسير لها وهي أن كلما غلا الشيء وكان سعره أعلى كان أفضل. وهذا ينطبق على المدارس الخاصة والتي عن تجربة خاصة أقول أنها ليست بالمستوى المطلوب وحتى كادرهاالتدريسي لايتناسب مع الأسعار التي ينفقونها الأهالي لتلك المدارس فالكادر ليس بالمستوى المطلوب .المدارس الحكومية على علاتها وازدحام صفوفها أفضل بكثير من الناحية التدريسية، والطالب الفالح لايحتاج لمدارس خاصة إذا استطاع الأهل إرشاده بشكل صحيح.ماحصل مع ابنة أختك شيء سيء جداً فكما ذكرت هناك تداعيات للأدوية ولاينبغي إعطاء دواء أبداً ولا بأي حالة دون سؤال الأهل ولاينبغي ترك الأمر يمر هكذا. تحية لك مارسيل ولقلمك.

    Like

  3. hana —– ما هو ع طول ببالي انو ليش هالأقساط ؟ حق شو بالضبط ؟ مدام المنهاج نفسو ، يا اخي الغالي حقو مانو فيه ، مو بالضرورة يعني ! وفاء ——ما هو الكادر والمنهاج و المدارس جزء من المشكلة العامة اللي هي انو التعليم ببلدنا بيعاني من أزمة بالنوع 🙂 تحية لمرورك وشكرا ً كتير

    Like

Leave a comment

Up ↑